المانيا تقدم 25 مليون يورو لدعم نشطات برنامج الأغذية العالمي لمكافحة سوء التغذية وتعليم الفتيات في اليمن

وقع في وزارة التخطيط والتعاون الدولي على اتفاقية دعم تمويلية جديدة مقدمة من جمهورية المانيا الاتحادية بقيمة 25 مليون يورو تكرس لدعم جهود برنامج الأغذية العالمي في مكافحة سوء التغذية ودعم تعليم الفتاة في اليمن.

وعقب التوقيع الذي جرى آمس .. أعتبر وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي أن الاتفاقية الموقعة تندرج ضمن اسهامات الحكومة الألمانية ممثلة بوزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الالمانية لدعم الجهود الحكومية اليمنية الهادفة الى التخفيف من حدة المشكلة الغذائية في اليمن وتشجيع التحاق الفتيات بمدارس التعليم الاساسي .

من جهته أشار المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن بيشو باراجولي الى ان الاتفاقية الموقعة ستمكن البرنامج من توفير أغذية مكملة لآلاف الأطفال دون الثانية الذين يقعون تحت خطر المعاناة من سوء التغذية، ومعالجة الأطفال الذين يعانون بالفعل من سوء التغذية بالإضافة الى النساء الحوامل والمرضعات.

وقال :”إن الدعم التمويلي المحدد في الاتفاقية سيسهم في زيادة عدد الفتيات اللواتي يحصلن على حصص غذائية في منازلهم مقابل استمرارهن في المدرسة من 35الف الى مائة الف فتاة ” .

وأضاف :” كما ستسهم المساعدة الألمانية في مساعدة البرنامج في توفير الحصص الغذائية الشهرية للأسر اليمنية التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في إطار العملية الطارئة التي ينفذها برنامج الأغذية العالمي حاليا”.

وأوضح أن برنامج الأغذية العالمي يوفر حاليا مساعدات غذائية لحوالي خمسة ملايين نسمة في اليمن تشمل ستمائة الف نازح و 325 الف طفل دون الثانية، وتغطي أنشطة الوقاية من سوء التغذية 200 الف طفل دون الخامسة من خلال أنشطة معالجة حالات سوء التغذية، و 157 الف سيدة حامل ومرضع بدعم غذائي فضلا عن 3 ملايين وثمانمائة الف نسمة من الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في إطار شبكة الأمان الطارئة.

ولفت إلى أن البرنامج سيبدأ من يوليو 2014، بإطلاق عملية جديدة للإغاثة والتعافي مدتها عامين وتتكلف 500 مليون دولار أمريكي وتستهدف ستة ملايين شخص من خلال أنشطة مختلفة بما في ذلك برنامج التغذية المدرسية والدعم لحالات سوء التغذية والنقد مقابل الغذاء والعمل ومساعدات لأولئك الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

سبأ

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=38