“كاك بنك” يبحث في بيجين التعاون المصرفي مع البنك الزراعي الصيني

ناقش الرئيس التنفيذي لبنك التسليف التعاوني والزراعي صلاح صادق باشا مع نائب مدير عام البنك الزراعي الصيني زهانج لو ، في العاصمة الصينية بيجين ، التعاون المصرفي بين البنكين وتقديم الخدمات المصرفية للشركات والمستثمرين في البلدين .

واستعرض باشا النجاحات التي شهدها بنك التسليف التعاوني والزراعي خاصة عام 2013م الذي شهد فيها البنك العديد من الانجازات من خلال المساهمة الفاعلة في المحافظة على الاستقرار الاقتصادي ودعم الاقتصاد الوطني بالعديد من المشاريع الاستثمارية عن طريق تمويل المستثمرين في المجالات الصناعية والزراعية والسمكية والتجارية وفي الاستيراد والتصدير .

وبين ان البنك أسهم في الحفاظ على استقرار سوق الصرف والحد الكبير من المضاربة والتلاعب في العملة ، حيث عمل على توفير ورفد سوق الصرافة بمبلغ اثنين مليار و500 مليون دولار رغم الأحداث التي مرت بها اليمن .

وأكد الحرص على الاستفادة من تجربة الصين وخبراتها في المجال المصرفي وفي مجال تأهيل وتدريب الكوادر العاملة في هذا المجال خاصة ما يتعلق بالتقنيات الحديثة التي تساعد على تطوير الأنشطة والخدمات المصرفية للبنك .

من جانبه أشار نائب مدير عام البنك الزراعي الصيني الى أهمية اللقاء في تعزيز التعاون الثنائي بين البنكين وبما يخدم التعاون المصرفي والتعاملات البنكية في البلدين .. مؤكدا تطلعه لفتح آفاق واسعة من التعاون خاصة المتعلقة بالتسهيلات المصرفية للشركات الصينية العاملة في اليمن وكذا المستثمرين اليمنيين في الصين .

ووفقا للتقرير السنوي الصادر عن بنك التسليف التعاوني والزراعي فإن أرباح البنك في العام 2013 م وصلت الى 7ر9 مليارات ريال مقابل 6 مليارات ريال في العام 2012م بمعدل نمو 7ر3 مليار ريال وبنسبة نمو قدرها 62 بالمائة .

كما ارتفعت موجودات البنك الى 465 مليار ريال العام الماضي بزيادة 157 مليار ريال وبنسبة 51 بالمائة ، فين حين ارتفعت ودائع عملاء البنك الى 434 مليار ريال بزيادة 146 مليار ريال وبنسبة نمو 51 بالمائة عن عام 2012.

وأشار التقرير الى أن أذون الخزانة بالصافي وصلت العام الماضي الى 299 مليار ريال عام 2012م بمعدل زيادة 104 مليارات ريال ونسبة نمو قدرها 54 بالمائة .

في حين ارتفعت حقوق الملكية للبنك عام 2013م الى 25 مليار ريال بزيادة 10 مليار ريال عن العام الذي سبق

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=649