293مليون دولار قيمة الصادرات السمكية اليمنية عام 2013م

 

293مليون دولار قيمة الصادرات السمكية اليمنية عام 2013م

صدرت الجمهورية اليمنية خلال العام الماضي  108ألف و948 طن من الأسماك بقيمة 293 مليون و717الف دولار.

وقال وزير الثروة السمكية اليمني المهندس عوض السقطري في تصريح نشرته وكالة أنباء سبأ الحكومية ) أن الصادرات السمكية توزعت ما بين الأسماك الطازجة و المجمدة والحبار ومطحون السمك والأسماك المجففة .

“مشيرا” إلى أن الكمية التي تم تصديرها إلى 45دولة عربية وأسيوية وأفريقية وأوروبية.. مؤكدا أن المملكة العربية السعودية تصدرت قائمة الدول المستوردة للأسماك اليمنية ثم تليها مصر وفيتنام ..

وأكد وزير الثروة السمكية اليمني أن الجهود المبذولة من قبل وزارة الثروة السمكية لتنمية وتعزيز الصادرات السمكية وتحقيق الاكتفاء المحلي ورفع كميات الصادرات إلى الخارج  , من حلال سعيها  لتحسين قنوات تسويق الأسماك بدأ من المنتج بتطوير وسائل الاصطياد التقليدي وطرق حفظها ونقل وتداول المنتج للحفاظ على جودته وقيمته الغذائية والتسويقية.

 “مضيفا” أن الوزارة وضعت خطة للسياسية التسويقية ضمن الاستراتيجية الوطنية للقطاع السمكي والمتمثل في مشروع الاستثمار السمكي ,أن هناك مشاريع في مجال البنية التحتية سيتم تنفيذها في إطار الاستراتيجية الوطنية وذلك على المدى القصير والمتوسط والتي ستساهم في تطوير قطاع التسويق السمكي بجميع مراحلة  .

وأشار الوزير السقطري إلى أن الوزارة حريصة على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه المستورد للمنتج السمكي من أول نقاط البيع وحتى مراكز الإنزال السمكية وموانئ الاصطياد وكذا توسيع قنوات التسويق المحلية وتطويرها لزيادة العرض وتوفير جميع المتطلبات لحفظ وعرض الأسماك بكميات تلبي احتياجات السوق المحلية واستقرار الأسعار.

 

 

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=811