وزارة النقل اليمنية: أسعار تذاكر الطيران الداخلي والخارجي ستظل كما هي ولن تتأثر بالإصلاحات الحكومية

اسمديا – مختار التميمي:
أكد وزير النقل الدكتور واعد باذيب أن الإصلاحات التي اتخذتها الحكومة والتي تضمنت رفع الدعم عن المشتقات النفطية لن تؤثر بأي زيادة على أسعار تذاكر الطيران الداخلي والخارجي، كون شركات الطيران تشتري الوقود بالسعر العالمي وهو المعمول به في كل دول العالم. 

وقال الوزير باذيب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :” وفيما يخص النقل البري الداخلي وبين المدن فأن الوزارة ركزت على انعكاس الأثر المالي لتحرير المشتقات النفطية بأن عممت مؤشر معياري لارتفاع أجور النقل البري ( بضائع وركاب) تبعاً لتلك الزيادة وبنسبة زيادة قدرها ٢٠٪ من الأسعار التي سادت قبل تحرير أسعار المشتقات “. 

وأضاف :” قطاع النقل البري بحسب القانون منذ 2004م تم تحريره آنذاك دون تحرير مدخلات إنتاج هذا القطاع وهو ما تم الآن وجاء كتصحيح للدفع بعجلة نمو وتطور هذا القطاع والاقتصاد الوطني عموماً”.

وأشار وزير النقل إلى أن الوزارة رحبت بتعميم الآلية التي قدمتها محافظة عدن من تحديد لأسعار النقل داخل مديريات المحافظة وذلك في ضوء توقيع محضر اتفاق بين ممثلي النقابات والسلطة المحلية وممثل فرع الوزارة بالمحافظة وفرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بالمحافظة.

وأكد أن الوزارة وفروعها وهيئاتها لن تسمح بالتلاعب بالأسعار وستقف يداً واحدة مع مختلف الجهات الأمنية والعسكرية والسلطات المحلية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمعيشي ولن تسمح باستغلال هذا الإجراء والذي تم كضرورة اقتصادية، للتلاعب بالأسعار من قبل ضعفاء النفوس الطامعين في تحقيق مصالح خاصة بعيداً عن الاهتمام بالمصلحة الوطنية العليا.

وقال : ” الإصلاحات الاقتصادية المالية والتي دشنت بتحرير أسعار المشتقات النفطية تعتبر ضرورة وطنية واقتصادية ملحة لمحاربة الفساد ورفع المستوى المعيشي للشعب بشكل مباشر يستفيد منه ذوي الدخل المحدود والفئات الاقتصادية التي كانت مستهدفة بهذا الدعم الخاص بالمشتقات، بينما لم يستفد منها سوى نفر يسير من خلال تهريب هذه المشتقات لدول الجوار وهو ما نؤكده في وزارة النقل ولدينا عشرات الإثباتات حول ذلك بالأرقام بحرا وبرا”.


سبأ

الرابط المختصر : https://acemdia.com/?p=8340